top
En
الرئيسية » نشاطات »
وفد من طلبة "البلوتيكنيك" يزور المجلس التشريعي

رام الله – 21/05/2014- استقبل اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني نجاة الأسطل وجمال أبو الرب ومهيب عواد اليوم الأربعاء وفدا طلابيا من طلبة السكرتاريا القانونية في جامعة البولتكنيك في الخليل، والذين زاروا المجلس بهدف التعرف على المجلس التشريعي واقسامه المختلفة.

وقدم النواب النواب نبذة عن تاريخ المجلس التشريعي والسلطة التشريعية ودورها المنوط بها والمهام الملقاة على عاتقها.

كما تحدث النواب عن رزمة القوانين والقرارات التي قام المجلس التشريعي بسنها منذ تشكيله، بالاضافة الى الدور الرقابي الذي قام به المجلس خلال رقابته على مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، بالاضافة الى استقبال شكاوى المواطنين العامة بشكل دوري .

وأشار النواب الى مجموعات العمل التي يضمها المجلس والمهام التي تقوم بها كل مجموعة عمل من مناقشة ملفات واجراء تعديلات على بعض مواد القوانين بهدف عرضها على الرئيس لاتخاذ قرار بشأنها.

وأشار النواب الى الظروف الاستثنائية التي مر بها المجلس التشريعي الحالي اثر الانقسام الذي حدث وأثره السلبي على طبيعة عمل المجلس بالاضافة الى قيام اسرائيل باختطاف عدد من النواب المنتخبين ما أدى لتعطيل عمل المجلس لسنوات عدة.

وفي نهاية اللقاء قام النواب بالاجابة على استفسارات الطلبة، مرحبين بزيارتهم وباقي زملائهم من مختلف الجامعات والكليات وأيضا المدارس الفلسطينية للمجلس التشريعي واستعداد النواب الدائم للقاءهم والاجابة على استفساراتهم.

2019 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org