top
En
الرئيسية » نشاطات »
مجموعة عمل في التشريعي تناقش الوضع العام للخدمات الصحية والتأمين الصحي في فلسطين
رام الله – 30-05-2014- ناقشت مجموعة العمل الخاصة في الشأن الاجتماعي في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس الوضع العام للخدمات الصحية والتأمين الصحي في فلسطين، وذلك اثر قرارات الجمعية العامة للامم المتحدة التي تدعو لتعزيز انظمة التأمين الصحي العالمي.
وترأس الاجتماع النائب مهيب عواد وبمشاركة كل من عبد الله عبد الله وسحر قواسمي ونجاة الأسطل ونجاة ابو بكر وأحمد أبو هولي ويحيى شامية ومحمد حجازي وابراهيم المصدر وفيصل أبو شهلا ورجائي بركة.
وأكد النائب مهيب عواد بداية الإجتماع على أهمية الانسان الفلسطيني وصحته على مستوى الفرد والعائلة والمجتمع ككل، وضرورة توفير الخدمات الطبية وتعزيزها وتطويرها لتصبح قادرة على تقديم كافة انواع العلاج لابناء شعبنا.
كما تطرق النواب الى نظام التأمين الصحي المعمول به مؤكدين على ضرورة تطويره ليصبح أكثر فعالية وأكثر نجاعة في لتوفير العلاج لكافة أبناء الشعب الفلسطيني ومن مختلف الشرائح.
وأشار عدد من النواب الى أن ادارة أموال التأمين الصحي بالشكل السليم ضمن استيراتيجية عمل تمكن السلطة الفلسطينية من تقديم أفضل الخدمات الصحية بأقل التكاليف من شانها تطوير كافة أنواع الخدمات الطبية لابناء شعبنا وأيضا توفير الملايين من الأموال التي تدفع لتأمين علاج بعض الحالات في الخارج عبر دائرة شراء الخدمة.

2019 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org