top
En
الرئيسية » نشاطات »
اختيار مدير مكتبة " المجلس التشريعي" عضوا في المجلس الاستشاري لرابطة المكتبيين المساندة لفلسطين "LAP"
اختيرعنان حمد مدير مكتبة المجلس التشريعي الفلسطيني عضوا في المجلس الاستشاري التأسيسي لرابطة شبكة المكتبيين والأرشيفيين المساندة لفلسطين Librarians and ArchivistsWith Palestine، LAP، وذلك اعتباراً من الأول من حزيران 2014.

وتتكون هذه الرابطة من أفراد ومكتبات ومؤسسات أرشيفية ومجموعات عمل مكتبية من مختلف دول العالم تسعى لمساندة ودعم وتعزيز التضامن مع نضال أبناء الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ودعم حق الفلسطينيين بتقرير المصير والاستقلال، بالاضافة الى دعم المكتبيين الفلسطينيين.
ويتكون المجلس التأسيسي من 11 عضوا من عدة دول، حيث تم اختيارهم ليكونوا اعضاء في المجلس الاستشاري التأسيسي خلال اجتماع للرابطة في الأول من حزيران في مدينة نيويورك.
وتتكون الشبكة من أفراد ومجموعات عمل مكتبية ولجنة توجيهية ومجلس استشاري، العاملين في المكتبات، المحفوظات، وسوف تتاح الفرصة للانضمام الى مجموعات عمل والمساعدة في مختلف المشاريع قصيرة الأجل والمستمرة بهدف تطوير وبناء المكتبات الفلسطينية وتطوير ودعم الكوادر العاملة فيها، وعقد ندوات ومؤتمرات مساندة للشعب الفلسطيني ولقطاع المكتبات.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس هذه الشبكة عام 2013 من قبل مجمعة من المكتبيين في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والسويد وفلسطين.

2019 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org