top
En
الرئيسية » نشاطات »
اجتماع التشريعي مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية بشأن الضمان الاجتماعي

27-11-2018- جرى اليوم اجتماع لهيئة الكتل والقوائم البرلمانية مع ممثلي اتحاد الغرف التجارية والصناعية لاستكمال الحوار حول قانون الضمان الاجتماعي. وترأس الاجتماع عزام الأحمد رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية-رئيس كتل فتح بحضور كل من النواب الدكتور مصطفى البرغوثي، الدكتورة سهام ثابت بحضور اللجنة الوزارية هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة ، جواد عواد وزير الصحة، ومأمون أبو شهلا وزير العمل.

وتقدم ممثلو الاتحاد بالشكر والعرفان لكل من الرئيس محمود عباس وهيئة الكتل في المجلس التشريعي للجهود المبذولة لإخراج قانون الضمان بالصورة التي تلبي مصلحة كافة الشرائح واستمرار هيئة الكتل في عقد الحوار والاستماع لكافة الملاحظات الوارده على بنود هذا القانون.

وأكد ممثلو الاتحاد على أهمية هذا القانون الذي يخدم مصالح العمال بالدرجة الأولى، وطالب الاتحاد بتأجيل العمل بالقانون لحين الانتهاء من المشاورات والحوار، وإعطاء الوقت الكافي من أجل إعادة صياغة القانون من جديد بالتوافق بين الشركاء والمنتفعين لأسباب تتعلق بقدرة القطاع الخاص على المنافسه والتطور وحماية الاقتصاد الفلسطيني في ظل وجود خلل كبير في الميزان التجاري في فلسطين.

وأجاب الأحمد على طلب الاتحاد بأنه سبق وتم التوافق ما بين هيئة الكتل وكافة أطراف الحوارعلى مواصلة الحوار بما يشمل كافة القطاعات والأطراف المعنية لإدخال التعديلات المطلوبة على القانون، وعدم الزامية التسجيل في مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال فترة الحوار، وأضاف الأحمد علينا العمل سوية لتحقيق تنمية مستدامة وأن نتوحد سويا ونسعى لتطوير الاقتصاد. وأكد البرغوثي على أهمية قانون الضمان الاجتماعي مع ضرورة السعي للخروج بقانون يخلق توازن بين كافة فئات المجتمع ويلبي تطلعاتها.

2019 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org