top
En
الرئيسية » نشاطات »
التشريعي يستقبل طلاب الكلية الجامعية الأمريكية

24/10/2018- استمع طلاب الكلية الجامعية الأمريكية في القدس الى جلسة تعليمية ضمن برنامج تدريبي نظمته الكلية للالتقاء بنواب من المجلس التشريعي ، وأدار الجلسة كل من النواب الدكتور بيرنارد سابيلا، والدكتورة نجاة الأسطل.

وحول المواضيع التي طرحت في الجلسة، احتل وضع المرأة الفلسطينية ومكانتها في المجتمع الفلسطيني والعقبات التي تعترض مسيرتها العلمية، الاجتماعية والسياسية محور النقاش الذي دار في بداية اللقاء، ووضعت الأسطل الطلاب بصورة الإنجازات التي حققتها المرأة الفلسطينية على المستوى المحلي والدولي رغم الاحتلال.

من جانب آخر قدمت الأسطل للوفد الطلابي شرحا مطولا استعرضت فيه الوضع الكارثي والإنساني في قطاع غزة وما آلت اليه الأوضاع من جراء الحصار وما خلفته الحروب المتتالية التي شنها الاحتلال على القطاع من دمار على البنية التحتية والمشاكل الصحية التي هددت حياة السكان.

هذا وأشارت الأسطل في حديثها الى الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي من استيطان، قتل ميداني، فصل عنصري، وخرق للاتفاقيات الدولية ومبادئ القانون الدولي والإنساني في ظل تأييد أمريكي مطلق بالرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من أيدت اتفاقية أوسلو وحل الدولتين.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org