top
En
الرئيسية » نشاطات »
نواب بيت لحم يضعون مستشار الرئيس الروماني بصورة الأوضاع في فلسطين


بيت لحم – 7/12/2013- استقبل أعضاء كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة بيت لحم فؤاد كوكالي وفايز السقا ومحمد اللحام اليوم السبت بالسيد كريستيان دايكنسكو مستشار الرئيس الروماني بحضور مارتن البيو سفير رومانيا لدى السلطة الوطنية
ووضع أعضاء التشريعي ضيفهم بصورة التطورات السياسية في الساحة الفلسطينية وبطبيعة ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني وبخاصة في مدينة السلام بيت لحم.
وتحدث النواب عن استمرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي بانتهاج سياسة الاستيطان التي تأكل الاراضي الفلسطينية بالرغم من قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي الرافضة لسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة والتي تعتبر بناء المستعمرات في الأراضي المحتلة عملا غير قانوني وخرقا فاضحا للأعراف والمواثيق الدولية, إلا أن إسرائيل ومنذ اليوم الأول لاحتلالها العسكري للضفة الغربية وقطاع غزة شرعت في بناء المستعمرات ضمن نهج سياسي واضح من اجل السيطرة على الأرض ومصادرها الطبيعية.
وأشار النواب الى ان محافظة بيت لحم تتميز بمكانتها التاريخية والدينية الخاصة حيث مدينة بيت لحم والتي تعتبر من اقدم المدن الفلسطينية وما لها من مكانة دينية خاصة كونها المدينة التي ولد فيها السيد المسيح عليه السلام. هذا بالإضافة لقربها من مدينة القدس الشريف وما يحمله هذا القرب من أهمية جغرافية واعتبارات إقتصادية وسياسية تؤخذ بالحسبان.
وأكد النواب أن القيادة الفلسطينية برغم من العراقيل التي تضعها اسرائيل بوجه عملية السلام غير انها مصرة على التمسك بالمقاومة السلمية وعملية السلام كخيار استراتيجي لتحرير الاراضي الفلسطينية المحتلة وبخاصة القدس المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية.
كما أثنى النواب بجهود دولة رومانيا الصديقة في دعم صمود ابناء الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية.
بدوره أكد كريستيان دايكنسكو دعم القيادة الرومانية للشعب الفلسطيني ولاستمرار الجهود الدولية واللجنة الرباعية لتحقيق السلام العادل والشامل القائم على قيام دولة فلسطينية ذات سيادة، مشيدا بجهود القيادة الفلسطينية لرفع اسم فلسطين في كافة المحافل والمنابر الدولية.

2019 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org