top
En
الرئيسية » نشاطات »
النائب مهيب عواد يستقبل أعضاء "البرلمان الطلابي" في مدرسة "الجيب" الأساسية
رام الله – 4/03/2014- التقى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني مهيب عواد رئيس مجموعة العمل الخاصة بالشأن الإجتماعي اليوم الثلاثاء، وفدا طلابيا يمثل أعضاء البرلمان الطلابي في مدرسة الجيب الأساسية، والذين زاروا المجلس للتعرف على طبيعة عمل المجلس التشريعي ولجانه ومهام النواب.
ورحب عواد بطلاب المدرسة، وأشاد بتجربة البرلمان الطلابي وما لهذه التجربة من انعكاس ايجابي على حياة طلبة المدراس، وترسيخ مفاهيم العمل الديمقراطي والحرية والمشاركة وزيادة حس المسؤولية لهم منذ صغرهم.
وأكد أنه بشكل شخصي يتابع عمل البرلمانات الطلابية في عدة مدارس فلسطينية مؤكدا أهميتها وأثرها المستقبلي على الطلاب الذين سيكونون قادة المستقبل.
وقدم عواد للطلاب نبذة عن تاريخ المجلس التشريعي الفلسطيني وأهم المهام التي يمارسها من رقابة على اداء السلطة التنفيذية وتشريع القوانين وتعزيز مفهوم الديمقراطية لدى المجتمع الفلسطيني، ونبذة عن لجان المجلس وعدد الاعضاء وقانون الانتخابات العامة وأهم دوائر المجلس .
وأشار عواد الى طبيعة الصعوبات والظروف السياسية الداخلية التي حالت دون انعقاد جلسات المجلس، وقيامه بمهامه المنوطة به.
وفي نهاية اللقاء قام النائب مهيب عواد بالاجابة على اسئلة على أسئلة واستفسارات أعضاء البرلمان الطلابي.

كما قام طلاب مدرسة جيب الأساسية بجولة ميدانية في أروقة المجلس للتعرف على طبيعة عمل المجلس، وقاموا بزيارة لقاعة الإجتماعات الرئيسة الخاصة بعقد الجلسات.

2019 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org