top
En
الرئيسية » نشاطات »
بأسلوب علمي وهادف.. الإدارة العامة للمرأة والطفل تعرف طلاب المخيم الصيفي –بسمة القدس الأول بمهام ودور المجلس التشريعي.

استقبلت الإدارة العامة للمرأة والطفل اليوم وفدا طلابيا من مخيم بسمة القدس الأول والمنظم من قبل الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية –عطاء وتحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

هذا وقد كان في استقبال الوفد مدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل منيه عودة، وكل من مدير دائرة الطفل جيهان نوار والمستشار القانوني تمام الخطيب. وقدمت عودة للطلاب شرحا موجزا تناولت فيه مهام عمل المجلس التشريعي وآلية العمل والتعريف بأعضاء المجلس التشريعي، إضافة إلى توضيح أهم الحقوق التي وردت في قانون الطفل الفلسطيني، كالحق في الحياة واللعب والحماية والصحة والتعليم والحماية النفسية والاجتماعية.

وأثناء اللقاء عبر الأطفال عن آرائهم بخصوص عدد من النقاط المتعلقة بالاحتياجات والنواقص التي تمنعهم من ممارسة حقوقهم في المناطق التي يقطنون فيها، حيث أشار بعضهم إلى الحاجة لوجود نوادي رياضية، أو نقص في المياه في مدارس أخرى، ومشاكل أخرى تتعلق بعدم القدرة على التكيف في المدارس والناجمة عن نقص المعدات الخاصة بالتدفئة والتبريد.

كما طالب الأطفال بمراقبة أسعار المواد الغذائية والأطعمة التي تباع في المدارس، والتي ترتفع أثمانها عن الأسعار المعهودة خارج المدارس، ودعا آخرون إلى تزويد المستودعات المدرسية بالكتب، وتخفيض الرسوم التعليمية، وتوفير المقاعد المريحة والمساجد للطلاب في المدارس.

وفي نهاية اللقاء شكر القائمون على المخيم الإدارة العامة للمرأة والطفل على المعلومات القيمة التي تم تقديمها للأطفال وعلى حسن الاستقبال.

2021 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org