top
En
الرئيسية » نشاطات »
وفد طلابي من جامعة نوتردام يزور المجلس التشريعي.......

23/2/2017- زار وفد طلابي من جامعة نوتردام في شمال ولاية انديانا الأمريكية المجلس التشريعي الفلسطيني، والتقى الوفد بالنائب مهيب عواد و كل من مساعدي الأمين العام : جمال الخطيب مساعد الأمين العام للشؤون القانونية ، أحمد مقدادي مساعد الأمين العام للعلاقات الخارجية والإعلام، ونشأت القريوتي مساعد الأمين العام للجلسات واللجان.

ووضع النائب عواد الوفد الطلابي بصورة الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني وإبداعاته في شتى المجالات الثقافية والعلمية على الرغم من العقبات والمعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني في المدن والقرى الفلسطينية من جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث الخطيب ردا على أسئلة الطلاب حول النظام القانوني في فلسطين وآلية إقرار القوانين والعقبات التي واجهها المجلس في سن القوانين الفلسطينية قائلا: اتجه العمل التشريعي نحو توحيد التشريعات في فلسطين نظرا للموروث القانوني ، وارتكزت العملية التشريعية على عدة مبادئ أهمها سيادة القانون واستقلال القضاء وضمان الحريات والحقوق والمساواة والحريات الدينية.

وفي سياق متصل أشار القريوتي إلى الانتخابات التشريعية الفلسطينية ، وقدم للطلاب نبذة تاريخية حول عملية سير الانتخابات التشريعية في فلسطين وما ترتب على انتخابات المجلس التشريعي عام 2006 من تداعيات أثرت على أداء السلطة التشريعية.

2001 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org