top
En
الرئيسية » نشاطات »
التشريعي يستقبل طلاب من جامعة نوتردام .......

4/10/2018- استقبل كل من النواب الدكتور عبد الله عبد الله والدكتورة نجاة الأسطل وفدا طلابيا من جامعة نوتردام – أمريكا من مختلف التخصصات العلمية والسياسية.

ووضع النواب الوفد الطلابي بصورة الأوضاع الحالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني من جراء السياسات الأمريكية المتناقضة مع قرارات الشرعية الدولية والقانونيين الدولي والإنساني. وتطرق عبد الله الى قرارات الرئيس الأمريكي ترامب بما فيها نقل السفارة الأمريكية الى القدس وإعلان القدس الشرقية عاصمة لإسرائيل، إضافة الى قطع المساعدات للمؤسسات الفلسطينية وإيقاف دعم وكالة الغوث وما لهذه القرارات من انعكاسات على عدد من القطاعات الحيوية والهامة في فلسطين كالصحة والتعليم.

وأشار كل من عبد الله والأسطل لقضية اللاجئين وإعادة تعريف اللاجئين الفلسطينيين من قبل الإدارة الأمريكية بما يتناقض مع قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأمر الذي يمس حقوق الشعب الفلسطيني التي اقرتها الشرعية الدولية.

ووجه النواب للطلاب رسالة شددوا فيها على أنهم يتطلعون الى جيل الطلاب وهو جيل المستقبل ليكون محور التغيير في الحقبة القادمة، داعينهم الى نقل حقيقة ما يروه على الأرض للشعب الأمريكي سواء على صعيد الانتهاكات المستمرة التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل أو على صعيد انعكاسات القرارات الأمريكية وتداعياتها على القضية الفلسطينية واحلال السلم والأمن في المنطقة ككل.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org