top
En
الرئيسية » نشاطات »
التشريعي يشارك في الحوار الوطني حول حقوق المرأة

9/5/2018- عقدت المبادرة النسوية الأورومتوسطية وأعضاؤها في فلسطين (اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني وجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية) حوارا وطنيا في مقر التشريعي لمتابعة نتائج الاجتماع الوزاري الرابع للاتحاد من أجل المتوسط في القاهرة حول حقوق المرأة في 9أيار/2018. وحضر الحوار الوطني كل من النواب بسام الصالحي، سحر القواسمي، قيس عبد الكريم، ونجاة الأسطل.

وتناول المؤتمر عدة قضايا تتعلق بتعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع والمساواة بين الجنسين شجب خلالها كل من المتحدثين الدكتورة هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة ، وبسام الصالحي كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

ودعا الصالحي في كلمته إلى ضرورة بذل الجهود واتخاذ التدابير اللازمة ووضع السياسات للقضاء على التمييز القائم على النوع، كما شدد على ضرورة العمل على مواءمة القوانين المحلية مع التشريعات الدولية.

وعرض المتحدثون في المؤتمر الآليات والأدوات اللازمة لتنفيذ سياسات مساواة النوع الاجتماعي، وتوصيات المجتمع المدني حول آليات إنفاذ نتائج المؤتمر الوزاري الرابع. وأكد النائب عبد الكريم على السياسات والإجراءات اللازمة بغية تنفيذ نتائج الاجتماع الرابع من أجل المتوسط.

وسلط الحضور الضوء على أهمية العمل المتكامل والشامل من قبل الأطراف المشاركة في العمل وواضعي السياسات من الأطر الدولية والإقليمية من أجل تعزيز دور المرأة لا سيما بين كل من الاتحاد من أجل المتوسط والاتحاد الأوروبي ومنظومة الأمم المتحدة ، والمؤسسات الدولية خاصة في ظل التحديات التي تواجه المرأة في سياق الصراعات الإقليمية، الهجرة، الاحتلال ، والأزمات الاقتصادية.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org