top
En
الرئيسية » عارض الصور »
هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تتسلم التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد

9/5/2018- تسلم ممثلو هيئة الكتل والقوائم البرلمانية بسام الصالحي، قيس عبد الكريم، ونجاة الأسطل التقرير السنوي للعام 2017 من رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، بحضور الأمين العام للمجلس التشريعي ابراهيم خريشه وعدد من الطاقم الإداري العامل في الهيئة.

ويعتبر هذا التقرير الخامس على التوالي منذ إنشاء الهيئة في العام 2012، ويلقي الضوء على أهم انجازات الهيئة خلال العام(2017) والإحصاءات المتعلقة بمحور إنفاذ القانون وإقرارات الذمة المالية، إضافة إلى الواقع الإداري والمالي للهيئة.

وتناول التقرير أيضا الإطار العام المتعلق بتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع الأطراف المختلفة على الصعيد الدولي والمحلي، إضافة إلى التعريف في مجالات الوقاية من الفساد والتوعية بالمخاطر المترتبة عليه وأسبابه وطرق معالجته والحد من انتشاره في المجتمع.

وأفاد النتشه بأن الهيئة ركزت هذا العام على عدد من الخطط الهادفة لتفعيل التعاون مع الجامعات المختلفة المحلية من خلال إنجاز المساقات التعليمية وتدرسيها في جامعات الوطن، إضافة إلى المؤتمرات الورشات التدريبية، اللقاءات ،المعارض الفنية في المدارس والمخيمات الصيفية وإطلاق الإستراتيجية النسوية لمكافحة الفساد.

وأشار النتشه في حديثه إلى التحديات والمعيقات التي تواجه الهيئة والتي تمثلت في الاحتلال الاسرائيلي الذي شكل التحدي الأكبر لجهود مكافحة الفساد خاصة عند تعذر اجراء التحقيقات وجلب المتهمين من المناطق التي تقع خارج السيطرة الأمنية الفلسطينية وقيام الاحتلال بحماية المجرمين من مرتكبي الفساد الذين يحملون البطاقة الزرقاء. وأشاد النتشه بالتعاون الدولي مع المملكة الأردنية الهاشمية في مجال استرداد المجرمين بموجب مذكرة استرداد قضائية.

وفي نهاية الاجتماع أشادت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية بالجهد والدور الذي تقوم به هيئة مكافحة الفساد، وثمنت دور رئيسها رفيق النتشة وكادرها وطاقمها، وثمنت أيضا تعاون الهيئة مع المجلس التشريعي، مؤكدة على ضرورة استمرار هذا التعاون وتعزيزه ، وأفادت هيئة الكتل بأنه سيجري العمل على دراسة التقرير ووضع التوصيات اللازمة عليه ورفعه للهيئة بالسرعة الممكنة لاتخاذ المقتضى اللازم .

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org