top
En
الرئيسية » نشاطات »
التشريعي يضع وفدا برلمانيا هنديا بصورة الأوضاع في فلسطين.

12/10/2015

استقبل كل من عزام الأحمد وقيس عبد الكريم ووليد عساف أعضاء المجلس التشريعي وفدا برلمانيا هنديا مكون من 6 اعضاء يمثلون مختلف الاحزاب السياسية،وتيسير خالد عضو المجلس الوطني ، تترأسه السيدة مينداكاشي ليخي وذلك في مقر المقاطعة في رام الله. جاء هذا اللقاء على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس الهندي حاليا لدولة فلسطين .

وبدأ السيد عزام ا?حمد اللقاء بالتأكيد على العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين والهند، مشيدا بموقف الهند المساند لشعبنا الفلسطيني عبر مراحل نضاله منذ بدء الثورة الفلسطينية.

ودعا اعضاء التشريعي الى تشكيل لجنة صداقة برلمانية فلسطينية هندية لتوطيد العلاقة على الصعيد البرلماني مثلما هي بين االبلدين، وقد رحبت رئيسية الوفد بذلك.

كما وضع اعضاء التشريعي ضيوفهم بصورة الاوضاع في فلسطين وما تقوم به حكومة الاحتلال وترتكبه بحق ابناء شعبنا بشكل يومي منتهكة يوميا القانون والاعراف الدولية، مشيرين الى عدد الشهداء الكبير الذين سقطوا برصاص جيش الاحتلال في الفترة ا?خيرة.

رئيسة الوفد بدورها اكدت دعم الهند لحق السعب الفلسطيني بالتحرر واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية

وحول الدعم الهندي لفلسطين، ابدت رئيسة الوفد استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني والخبرات وتوفير الدورات اللازمة في كافة المجالات.
كما طالبت ليخي الجانب الفلسطيني بدعم الموقف الهندي الداعي لإجراء اصلاحات في الامم المتحدة. وبعد اللقاء توجه الطرفان للمشاركة في زيارة حديقة الامم وافتتاح شارع الهند الى جانب الرئيسين الفلسطيني والهندي والوفود المرافقة.


2022 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org