top
En
الرئيسية » نشاطات »
"التشريعي" يشارك في مؤتمر برلماني حول اتفاقية مجلس اوروبا لمكافحة تزوير الادوية والمنتجات الطبية

باريس -24/11/2015- شارك عضو المجلس التشريعي الفلسطيني د. فيصل ابو شهلا في المؤتمر البرلماني حول اتفاقية مجلس اوروبا لمكافحة تزوير الادوية والمنتجات الطبية الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس برعاية لجنة القضايا الاجتماعية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا.

وتاتي هذه المشاركة ضمن برنامج الشراكة من اجل الديمقراطية بين فلسطين والجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا التي بدأت عام 2011، ويهدف المؤتمر الى حث الدول الاعضاء في مجلس اوروبا والدول الاخرى على التوقيع على هذه الاتفاقية والمصادقة عليها لتضافر الجهود الدولية للحد من اثر ظاهرة تزوير الادوية والمنتجات الطبية التي اصبحت ظاهرة عالمية ، ما يشكل خطرا على صحة الانسان وعلى النظام الصحي بشكل عام كون هذه المنتجات المزورة لا تخضع لاي نوع من المعايير العلمية والطبية في انتاجها، ويتم تسويقها دون الاخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية لحفظ الادوية والشروط الواجب اتباعها في نقل وتوزيع المنتجات الطبية.

يذكر ان هذه الاتفاقية قد تم فتحها للتوقيع للدول الاعضاء في مجلس اوروبا وللدول الاخرى المعنية اعتبارا من عام 2011، ووقعت عليها حتى اللحظة 24 دولة منها 3 دول من خارج مجلس اوروبا وستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1/1/2016. وتلزم هذه الاتفاقية الدول الموقعة باخذ التدابير والاجراءات والتشريعات اللازمة لمنع وتجريم تزوير الادوية المزورة وتهريبها.

ودعا ابو شهلا الحكومة الفلسطينية الى دراسة هذه الاتفاقية بتمعن وشجع التوقيع عليها، لما في ذلك من مصلحة وطنية تحمي المواطن الفلسطيني وصحته وتساعد على حماية الاقتصاد الفلسطيني من خلال حماية مصانع الادوية الفلسطينية ومنتجاتها من منافسة ادوية مزورة تهدد القطاع الصحي ككل.

2022 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org