top
En
الرئيسية » عارض الصور »
هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تتسلم التقرير السنوي للعام 2016 ....

19/4/2017- تسلم اليوم عزام الأحمد رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية –رئيس كتلة فتح التقرير السنوي للعام 2016 من رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة بحضور كل من النواب انتصار الوزير، نجاة الأسطل، سحر القواسمي، سهام ثابت، مصطفى البرغوثي، جمال أبو الرب، قيس عبد الكريم، وليد عساف، فايز السقا، جمال حويل، فيصل أبوشهلا، وعبد الرحيم برهم بحضور الأمين العام للمجلس التشريعي ابراهيم خريشه.

وفي مستهل اللقاء أشاد الأحمد بأداء الهيئة على مدار العام والجهود المتواصلة للطاقم العامل فيها والرامية إلى المثابرة والعمل المستمر للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة في مجتمع يسوده العدل والمساواة ، مؤكدا ضرورة المضي قدما في مكافحة الفساد بكافة أشكاله في كافة مؤسسات الوطن للوصول إلى مجتمع خال من الفساد.

وأشار النتشة في كلمة ألقاها خلال اللقاء على أهمية الدور التشريعي والرقابي للمجلس التشريعي، مؤكدا على استمرار الهيئة في التعاون والتواصل مع المجلس التشريعي لمكافحة الفساد.

كما تحدث النتشة في كلمته عن الأهداف الإستراتيجية لمكافحة الفساد والتي تمحورت حول الوقاية من الفساد ورفع الوعي بمخاطره وضرورة محاربته ومكافحته عبر إنفاذ القانون وتعزيز التعاون الدولي لمحاربة الفساد باعتباره جريمة عابرة للحدود، حيث نفذت الهيئة هذه الأهداف بالتعاون مع الشركاء في القطاع الحكومي والمجتمع المدني والجامعات والمؤسسات الإعلامية بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات النسوية والشباب.

وفي سياق متصل أوضحت رشا عمارنة مدير عام الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد الانجازات والنشاطات التي قامت بها الهيئة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية على الصعيدين المحلي والدولي، وأشارت إلى انضمام فلسطين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد منذ 2/5/2014.

وأكد النتشة خلال اللقاء على حق كل مواطن في تقديم الشكاوى إلى هيئة مكافحة الفساد دون وساطة على أن لا تكون الشكاوى كيدية، داعيا إلى نبذ الإشاعات والبلاغات الكيدية مستندا إلى قاعدة المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

2001 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org