top
En
الرئيسية » نشاطات »
وفد طلابي من مخيم بسمه يزور التشريعي.....

/8/2017- زار وفد طلابي من مخيم بسمه -عطاء القدس المجلس التشريعي الفلسطيني، وكان في استقباله كل من النائب مهيب عواد، ومدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل منيه عوده. وقامت الجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية المجتمعية-عطاء بتنظيم هذا المخيم تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وقدم النائب عواد للوفد الطلابي شرحا وافيا ركز من خلاله على طبيعة وآلية عمل المجلس التشريعي والمهام المنوطة بالعمل، إضافة إلى مهام السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية والمتمثلة في سن القوانين والرقابة، والدور السياسي، والخدماتي للمجلس والمتعلق بالتواصل مع البرلمانات في العالم، إضافة إلى الدور المتعلق بالاستماع لشكاوى المواطنين، كما وضح آلية انتخاب أعضاء المجلس التشريعي والشروط المتعلقة بعملية الانتخاب.

وأجاب عواد على عدد من أسئلة الطلاب التي تمحورت حول القوانين التي اقرها المجلس والقوانين التي تم إقرارها ولم تنفذ، والأسباب المتعلقة بذلك، كما نوه عواد إلى أن المجلس الوطني هو البرلمان الذي يمثل الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

بدورها وضعت عوده الطلاب بصورة قانون الطفل الفلسطيني وأهمية تنشئة الطفل الفلسطيني على الأخلاق الفاضلة التي من شانها الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني ليسوده العدل والمساواة والأمن وسيادة القانون.

وأوضحت للطلاب حقوق الطفل الفلسطيني والمتمثلة في الحق في الحياة والتعليم والصحة والتعبير عن الرأي والمسكن الآمن واللعب وغيرها من حقوق، وأضافت أن فلسطين بكافة مؤسساتها التعليمية والوطنية تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من شهر نيسان سنويا.

2017 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org