top
الرئيسية »
المهام و الواجبات/ الامين العام

صلاحيات الوظيفة:

أعلى منصب إداري في المجلس، ويقوم باتخاذ كل القرارات الإدارية المتعلقة بسير العمل، بغرض التأكد من التنفيذ الفعال والمتميز للرؤية والأهداف والخطط التشغيلية التي يقرها المجلس.

الوصف العام لهدف ومهام الوظيفة:
المسئول التنفيذي الرئيسي في المجلس، والمستشار الأساسي لهيئة المكتب في كل القضايا التنفيذية داخل المجلس. ويتولى الأمين العام تقديم توجيهات إدارية وقيادة، وتسيير العمل، والإشراف والرقابة على كل الإدارات العامة والمكاتب التي تقدم تقاريرها لتلك الإدارات. ويمكن أن يكون للأمين العام مساعد أو أكثر حسب ما تقتضيه الحاجة.

مهام ومسؤوليات الوظيفة:
تقديم المشورة لهيئة المكتب بشأن كل القضايا التنفيذية وتحويل رؤية الهيئة التنظيمية بشأن عمل المجلس إلى خطط، ونشاطات، وبرامج تشغيلية فعالة.
مساعدة الإدارة العليا في المجلس على تحديد موقع كل الوظائف والمسئوليات في المجلس التي تتطور بشكل مستمر، وتقديم التوجيه والإرشاد العام بشأن كل الشئون التنفيذية في المجلس، والتأكد من أن الإدارات العامة تعمل بمستوى عالي من الكفاءة، وتسهيل التواصل بين كل الإدارات العامة داخل المجلس.
إدارة عملية التخطيط الاستراتيجي في المجلس، والإشراف على تطور الخطط الإستراتيجية والتنفيذية في الإدارات العامة، وضمان التكامل فيها، ومراقبة تنفيذ الخطة للتأكد من إنجاز الأهداف المفصلة في خطة المجلس الإستراتيجية.
الإشراف على تطور الموازنة السنوية للإدارات العامة، ومراقبة تنفيذها.
تعريف طاقم الإدارة العليا في المجلس بمبادئ وأساليب إدارة الأعمال، وضمان الجودة، لتطوير قدراتهم واحتياجاتهم، والعمل معهم على تحسين منهجيات عملهم، بما في ذلك العمل الجماعي، والتفويض الفعال، والإدارة بالأهداف، ومراقبة الأداء، وضمان المساءلة، وكتابة التقارير.
الإشراف على عمل الطواقم العليا، وتوجيهه، وتقييمه، وتعيين المرشحين لمناصب في الإدارة العليا داخل الإدارات العامة، والمصادقة عليهم، وعمل التوصيات بشأن تعيين الطاقم الإداري والمساعد، وفصله

2017 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org