top
الرئيسية » البرلمانية »
هيئه المكتب

تتألف هيئة رئاسة المكتب من رئيس ونائبين للرئيس وأمين السر، ينتخبهم المجلس بالاقتراع السري في بدء انعقاده. وتمتد مهمة هيئة الرئاسة إلى يوم افتتاح الدورة العادية التالية، وإذا شغر منصب احدهم ينتخب المجلس خلفا له.

مهام هيئة المكتب:
الرئيس: يمثل المجلس ويتكلم باسمه وطبقا لإرادته ويرعى تطبيق أحكام القانون الأساسي والنظام الداخلي فيه، ويحافظ على أمنه ونظامه، وهو الذي يفتتح الجلسات ويعلن انتهاءها ويضبطها ويدير المناقشات، ويأذن بالكلام ويحدد موضوع البحث، ويوكل الأمانة العامة إعلان ما يصدره المجلس من قرارات وبوجه عام يشرف الرئيس على حسن سير أعمال المجلس وعلى علاقاته جميعها. وللرئيس أن يشترك في المناقشات على أن يتخلى عن كرسي الرئاسة حتى تنتهي المناقشة.
النائب الأول والنائب الثاني: يتولى النائب الأول رئاسة المجلس حال غياب الرئيس أو اشتراكه في مناقشات المجلس، ويتولى النائب الثاني رئاسة المجلس حال غياب الرئيس ونائبه الأول أو اشتراكهما في مناقشات المجلس، وإذا تغيب الرئيس ونائباه يتولى رئاسة المجلس اكبر الأعضاء الحاضرين سنا.
الأمانة العامة: تعين هيئة المكتب أمانة عامة يرأسها الأمين العام يصادق عليه المجلس. وتتولى الأمانة العامة جميع الشؤون الإدارية والمالية، والقانونية، والإعلامية، والعلاقات العامة والبروتوكول، وكافة شؤون جلسات المجلس ولجانه وتبليغ قرارات المجلس للجهات المعنية ومتابعة تنفيذها، وضبط وحفظ الوثائق السجلات.

  • اعضاء هيئه المكتب

المجلس الثاني

المجلس الاول

2017 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org