top
En
الرئيسية » نشاطات »
التشريعي يستقبل وفدا طلابيا من "كلية العلوم التربوية" واخر من جامعة نوتردام الاميركية
رام الله – 6/05/2015-استقبل كل من نجاة أبو بكر ونجاة الأسطل ومهيب عواد اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وفدا طلابيا من الكلية الجامعية للعلوم التربوية، والذي نظم الزيارة ضمن فعاليات لجنة حقوق الانسان في الكلية، وبهدف الاطلاع على عمل المجلس ودوره التشريعي والرقابي.
وفي بداية الاجتماع وضع النواب الطالبات والطلاب بطبيعة عمل المجلس التشريعي ومهامة ومسؤولياته المناطة به، ولجانه المختلفه والمهام الموكلة لهان واليات عمل المجلس واللجان وخطوات وضع مشاريع القوانين من قبل اللجان المختصة وعرضها على النواب في الاجتاماعت العامة والتصويت عليها بالقراءات بعد التعديل والتغيير بما يلزم.
ونوه النواب الى القانون الاساسي الفلسطيني الذي يؤكد على على أهمية وركيزرة السلطة التشريعية وعلى مبدا الفصل بين السلطات الرئيسية الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية،
كما تحدث النواب عن الظروف السياسية التي تسببت بتعطيل مهام المجلس اثر الانقسام وايضا عدم تحقيق المصالحة حتى الان وانعكاس ذلك على الحياة العامة في فلسطين لاسيما مع غياب عمل المجلس.
واشار النواب الى تشكيل مجموعات عمل لتسيير الامور الهامة في المجلس والتي تؤثر مباشرة على مصلحة المواطنين وبخاصة في مجال الرقابة والعلاقات البرلمانية مع برلمانات العالم.
كما قام النواب بالاجابة على جملة من الاسئلة والاستفسارات التي طرحها طالبات وطلاب الكلية الجامعية للعلوم التقنية.
كما استقبل النواب بيرنارد سابيلا ونجاة أبو بكر ونجاة الأسطل ومهيب عواد وفدا طلابيا أميركيا من جامعية نوتردام الاميركية.
ووضع النواب الطلاب بصورة الاوضاع السياسية في فلسطين وبخاصة في ظل توقف العملية السلمية واستمرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي بارتكاب الجرائم بحق ابناء شعبنان واستمرار مصادرة الاراضي وبناء المستوطنات بما يخالف القانون والاعراف الدولية.
واشار النواب الى قطاع غزة وما يعانيه سكان القطاع اثر الحصار الاسرائيلي المفروض عليهم والمماطلة الاسرائيلية بمنع دخول المواد الاساسية اللازمة لاعادة الاعمار بعد الحرب الاخيرة على قطاع غزة وسقوط اكثر من 2000 شهيد والاف الجرحى وهدم الاف المنازل.
وتحدث النواب عن الشباب ودورهم الهام في التغيير والتأثيرن مطالبين شباب العالم بالعمل على نشر الوعي تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التأثير على القرارات السياسية في بلادهم بما يخدم مصلحة الشب الفلسطيني الذي يتعرض للظلم والقهر من عشرات السنين.

ونوه النواب الى موضوع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وما يعانوه من من اجراءات قمعية بشكل يومي في ظل صمت دولي، بالاضافة الى موضوع النواب المعتقلين من مختلف الكتل البرلمانية.

2022 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org