top
En
الرئيسية » عارض الصور »
مشاركة التشريعي في المؤتمر البرلماني في كرواتيا

6/11/2018-شارك كل من النواب رضوان الاخرس وجمال حويل في المؤتمر البرلماني حول بناء الديمقراطية والامن في حوض المتوسط في مدينة

( دوبروفنيك) في كرواتيا برعاية من اللجنة السياسية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأشادت رئيسة الجمعية البرلمانية بدور فلسطين بشكل خاص لحضورها ومشاركتها المستمرة .

ودعا النواب الدول الأوروبية الى تكثيف الجهود البرلمانية والدولية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين والاعتراف بالدولة الفلسطينية لتحقيق الامن في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.

وأشار حويل في حديثه الى ممارسات الاحتلال القمعية بحق الفلسطينيين قائلا : لقد قدم الرئيس محمود عباس كل محاولة ممكنة لتحقيق السلام، لكن اسرائيل ما زالت تحتل فلسطين، تهود القدس تبني الجدار والمستوطنات، وتعتقل حاليا 6 الاف اسير وتحاصر غزة ... وفوق ذلك كله جاء الرئيس الامريكي ترامب بعدة قرارات مجحفة تمس جوهر القضية الفلسطينية أولها الاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل ونقل السفارة الامريكية للقدس ضاربا بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية ومستندا للحق الديني مما يزيد الوضع الامني توترا على اساس ديني.

وطالب حويل كل من الجمعية البرلمانية واوروبا دعم فلسطين لتحقيق الحرية والاعتراف بدولة فلسطين، وأن تتخذ أوروبا دورها التاريخي والاخلاقي والقانوني والسياسي من اجل احقاق الحق الفلسطيني والحرية لفلسطين كونها الدولة الوحيدة في العالم التي ما زالت ترزح تحت الاحتلال.

وأضاف : اعترفت اوروبا باسرائيل مستندة الى قرار 181 الذي يدعو الى اقامة دولة اسرائيل ودولة فلسطينية فلماذا لا تعترفوا بفلسطين كما اعترفتم بإسرائيل!!.

وفي نفس الجانب تحدث النواب عن اقامة مؤسسات الدولة رغم الاحتلال وبشكل فعال من اجل الحفاظ على كرامة وحياة وحرية الانسان ومكافحة الفساد، وتم إنشاء هيئة مكافحة الفساد، المحكمة الدستورية مجلس القضاء الأعلى، والقضاء العسكري لضمان حكم رشيد فيه عدالة للإنسان الفلسطيني.

وتابع حويل: فلسطين دولة ديمقراطية، لقد خاضت الانتخابات التشريعية والرئاسية، بالإضافة الى انتخابات المجالس البلدية والمحلية، وكذلك الأمر في النقابات المهنية، وسنواصل مقاومة الاحتلال وبناء مؤسساتنا الوطنية، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org