top
En
الرئيسية » عارض الصور »
الأحمد يشرح للبرلمان البلجيكي خطورة الدعم الأمريكي الرسمي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي

15/5/2018

استقبل رئيس البرلمان الفيدرالي البلجيكي سيغفريد براغ مساء الْيَوْمَ في مقر البرلمان في بروكسيل ،عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس الكتل البرلمان عزام الأحمد على راس وفد برلماني من
المجلس التشريعي الفلسطيني بحضور سفير فلسطين لدى الانحاد الاوروبي،بلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا ورئيس قسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي النائب غوينيل غروفينوس .

ويتشكل الوفد البرلماني من النواب قيس ابو ليلى،سهام ثابت ،جهاد ابو زنيد جمال حويل والامين العام للمجلس التشريعي ابراهيم خريشة.

وأطع الأحمد مضيفه على اخر التطورات الميدانية في فلسطين وخاصة في قطاع غزة والناتجة عن سياسة القتل الإسرائيلية بحق المواطنين العزل والذين يعبرون بشكل سلمي عن حقهم بالعودة لمدنهم وقراهم التي تم طرد آباءهم منها قبل سبعين عاما.

كما شرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خطورة الدعم الامريكي الرسمي لدولة الاحتلال،داعيا بلجيكا والاتحاد الاوروبي الانتصار للقانون الدولي والاعتراف الفوري بدولة فلسطبن .

من جهته عبر رئيس البرلمان عن قلقه الشديد ازاء التطورات الخطيرة على الارض معربا عن امله بعودة الهدوء لاستئناف مسار العميله السلمية وصولا لقيام الدولة الفلسطينية.

وذكر مستشار اول في بعثة فلسطين في بروكسيل حسان البلعاوي ان زيارة الوفد البرلماني الفلسطيني تأتي ردا على زيارة وفد من البرلمان البلجيكي لفلسطين بدعوة من المجلس التشريعي في مارس من عام 2016، وان الرفد الفلسطيني سيلتقي مع مختلف البرامانات الإقليمية البلجيكية بالاضافة لرئيس حكومة اقليم والونيبروكسيل وحركة التضامن البلجيكية مع الشعب الفلسطيني.






.

2018 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org