top
En
الرئيسية » عارض الصور »
وفد من حزب العمال البريطاني يزور المجلس التشريعي....

9/11/2017- أكد وفد من حزب العمال البريطاني اليوم دعمه وتأييده للقضية الفلسطينية وحل الدولتين خلال اجتماع جرى اليوم في مقر المجلس التشريعي حيث كان في استقبال الوفد النائب عبد الله عبد الله الذي ترأس الجلسة وكل من النواب مهيب عواد، نجاة الأسطل وجمال أبو الرب.

واستهل عبد الله اللقاء بالترحيب بالوفد مؤكدا عمق العلاقات الثنائية مع حزب العمل ومشيدا بدعم الحزب وتأييده للقضية الفلسطينية.

وأوضح عبد الله للوفد عدد من القضايا أبرزها ضرورة تغيير بريطانيا لصورتها أمام الشعب الفلسطيني والعالم بأسره والتي لا زالت مرتبطة بالمآسي التي تسبب بها وعد بلفور للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، داعيا حزب العمل إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية للضغط على حكومته لتحمل المسؤولية التي نجمت عن وعد بلفور وتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني.

وأضاف النواب المطلوب من بريطانيا أن تتخذ الموقف الصحيح، الاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بالدولة الفلسطينية لتغيير صوتها النمطية أمام العالم والشعب الفلسطيني الذي لم يزل يعاني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، يحدونا الأمل بأن يكون لكم تأثيرا أكبر في مجلس العموم في القريب العاجل، ونتمنى مواصلة دعمكم وتأييدكم لقضية فلسطين العادلة.

وفي سياق أخر وضع النواب الوفد بصورة المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني من جراء ممارسات الاحتلال اليومية وسياساته القمعية بحق الشعب الفلسطيني متمثلة في الاستيطان والحد من حرية الحركة والتنقل والاعتقالات المتكررة التي طالت كافة شرائح الشعب الفلسطيني بما فيها النواب المعتقلين.

وفي نفس الجانب دعا النواب الوفد إلى ضرورة الضغط والتأثير باتجاه اتخاذ مواقف أكثر صرامة من المجتمع الدولي فيما يتعلق بمسائلة الحكومة الإسرائيلية ورفضها تنفيذ القرارات الدولية بما فيها قرار مجلس الأمن الأخير 2334 والخاص بالاستيطان.

2024 جميع الحقوق مطبوعة لدى المجلس التشريعي الفلسطيني, رام الله - المصيون, هاتف :2984743 , www.pal-plc.org